تعود شعبة الموارد البشرية عائديتها الى معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية حسب الهيكل التنظيمي للكلية وتتكون من (5) وحدات إدارية وعدد موظفيها (8) بين موظف وموظفة وتعتبر المحور الأساسي لتنظيم العلاقات بين الكلية وموظفيها حيث يتم توزيع المهام بشكل متكامل لغرض تحقيق الأهداف التي تعمل من اجلها وعلى قدر عالي من المرونة والفاعلية في الأداء فهي تعمل على استقطاب الكفاءات والكوادر البشرية التي تعمل على جودة الخدمات المقدمة للموظفين والكلية بحيث يضمن حقوق منتسبيها على حقه كاملاً من خلال اللوائح والقوانين التي تعمل بها وتنفيذها بطريقة مهنية وحيادية وبشكل يضمن استمرارية العمل

تتكون شعبة الموارد البشرية من خمسة وحدات إدارية مرتبطة بها وهي وحدة التقاعد وحدة الملفات والأرشفة الالكترونية وحدة الصادر والوارد وحدة البصمة الالكترونية والهويات أما إعمال هذه الشعب الإدارية المهمة تتلخص بالآتي:-

  1. اصدار الأوامر الإدارية الخاصة بمنح كافة المنتسبين من تدريسيين وموظفين الإجازات القصيرة والطويلة والإجازات بدون راتب وإصدار المباشرات الخاصة بهم.

  2. متابعة حضور وانصراف الموظفين في البصمة الالكترونية.

  3. منح كافة المنتسبين العلاوات السنوية عند استحقاقهم لها.

  4. رفع معاملات ترفيع المنتسبين من خلال لجنة الترفيعات وتغيير العناوين الوظيفية المشكلة في الكلية والتي يرأسها عميد الكلية.

  5. إحالة الموظفين بالغي السن القانوني الى التقاعد عند استحقاقهم.

  6. اصدار جميع الأوامر الخاص يمنح منتسبي الكلية كتب الشكر والتقدير والمكافآت التشجيعية على أداء أعمالهم بشكل يحفزهم على تنمية عملهم والإبداع به.

  7. اصدار الكتب الخاصة بإجابة الجامعة على جميع كتبها واستفسارنا بما يخص العمل الإداري أو تزويدهم بخلاصة خدمة.

  8. تقوم بفتح دورات تدريبية لجميع موظفيها في وحدة الحاسبات لتدريبهم وزيادة مقدرتهم على العمل ورفع كفاءاتهم بشكل يضمن سير العمل الوظيفي بدقة وسلاسة وهذا مما جعل كليتنا في المراتب المتقدمة بين الكليات الأخرى ونافستها في جودة أدائها.