جرت المناقشة العلنية على قاعة الدراسات العليا في فرع الكيمياء الحياتيه الذي فتح ابوابه امام ضيوفه من رئيس و اعضاء لجنة المناقشة و التي تالفت من كوكبة من الاساتذه الافاضل من مختلف جامعات القطر. 
ترأس اللجنة  الاستاذ الدكتور فاضل جواد آل طعمه/ كلية الطب جامعة كربلاء و بعضوية كل من الاستاذ الدكتور عبد الكريم هاني/ كلية الطب الجامعه المسنتصرية و الاستاذ الدكتوره ريا سليمان بابان / كلية الطب جامعة النهرين و الاستاذ الدكتور باسل عويد محمد صالح / كلية الطب جامعة بغداد و الاستاذ المساعد الدكتور محمد هادي/ كلية الطب جامعة بغداد.الاطروحة المعنونه ( دالات بيوكيميائية جديدة للساركوبينياو الضعف العضلي لكبار السن في العراق) هي الاولى من نوعها من حيث تناولها لمشكله صحية يعاني منها معضم كبار السن و هي ضعف العضلات و الذي يؤدي بدوره الى صعوبة و قلة الحركة و بالتالي يؤثر على الفعاليات اليومية للمريض. ناقشت الاطروحة ايجاد المعلمات الاحيائية المناسبة كوسيله لتشخيص هذا المرض و كبديل اولي (قليل الكلفة) عن الاشعه التشخيصية DXA.
دافعت الطالبة أ. ولاء اسماعيل جاسم دفاعا علميا رصينا عن اطروحتها علما انها تدريسيه في الكلية الطبيه التقنية و تحمل لقب علمي استاذ.
موضوع بحث الاطروحة هو نتيجة تعاون علمي بين فرعي الكيمياء الحياتية متمثلا برئيسته الاستاذ الدكتوره هدف ظافر الياسين المشرف الاول و فرع الطب متمثلا بالاستاذ الدكتور نزار عبد اللطيف جاسم المشرف الثاني. 


Comments are disabled.