أساليب التقييم وصياغة الأسئلة في التعليم الطبي، ورشة علمية على هامش أعمال المؤتمر العلمي الدولي العشرون

بهدف تعزيز المهارات الأكاديمية في تصميم أدوات تقييم عالية الجودة، مع التركيز على أسئلة الاختيار من متعدد (MCQs) وقوائم التحقق المستخدمة في الامتحانات السريرية الموضوعية المنظمة (OSCE).

 

تم تعريف المشاركين باستراتيجيات مبتكرة لصياغة أسئلة تقييم تتمتع بدرجة عالية من الموثوقية والصلاحية، مما يزودهم بتقنيات عملية لتقييم كفاءات الطلاب بدقة ودعم تحقيق نتائج تعليمية أفضل.

 

قدم الورشة الأستاذ من جامعة طهران الدكتور أزم ميرزا زاده، والدكتور مهدي شافعي، والدكتور غلام ميرزا حسن زاده، ومن كلية الطب التدريسي الأستاذ الدكتور كفاح حمدان، والأستاذ الدكتور سعد داخل، والأستاذ الدكتور هلال الصفار.

 

تم خلال الورشة تقديم أساليب تقييم مبتكرة لتحسين عملية تقييم الطلاب في التعليم الطبي لتطوير المهارات اللازمة لصياغة أسئلة اختيار من متعدد (MCQs) وقوائم تحقق للامتحانات السريرية الموضوعية المنظمة (OSCE) بجودة عالية واستكشاف مختلف طرق التقييم الرقمية المستخدمة في التعليم الطبي.

 

استهدفت الورشة أعضاء هيئة التدريس المشاركون في تصميم التقييمات، منسقو البرامج التعليمية، والمتخصصون من كليات الطب والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية.

Comments are disabled.