مع بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 وتطبيقاً لإستراتيجيتها التعليمية كلية الطب جامعة بغداد تبدأ عقد سلسلة اجتماعات دورية لفروعها بحضور السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني والسيد مدير دائرة مدينة الطب الدكتور حسن التميمي والسيد رئيس فرع الجراحة الأستاذ الدكتور طارق إبراهيم العبيدي وعدداً من تدريسي الفرع، صباح اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من تشرين الأول الجاري.

 

استهل الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور ليتناول محضره مناقشة مجموعة من التعليمات والضوابط على المستويين التعليمي والإداري لتدريسي الفرع وطلبته وذلك فيما يتعلق بالحضور والالتزام بجداول المحاضرات.

 

جدد السيد عميد كلية الطب شكره للدكتور حسن التميمي على دعمه وتعاون دائرة مدينة الطب كما العهد بها مع الكلية في تقديم الخدمات العلمية والصحية للمرضى والطلبة عن طريق فتح أبوابها للتعاون المستمر خدمة للواقع الصحي العراقي، ومنطلقاً من كون كلية الطب هي الأولى على مستوى العراق ولدورها الريادي الكبير في هذا المجال كما وصفها الدكتور التميمي.

 

كما ناقش الاجتماع عدد من التحديات التي تواجه الفرع لاسيما فيما يتعلق بالعدد الكبير للطلبة والذي تسعى الكلية ودائرة مدينة الطب في ادارته بما يضمن وصول المعلومة الطبية لجميع الطلبة مع الاستعانة بالحالات المرضية في المستشفى كتطبيق عملي يصقل المهارات السريرية للطلبة.

 

وقد أكد الدكتور العلواني أن الكلية تتبع سياسة الباب المفتوح والحوار وصولاً لتبادل الآراء لحل كافة معوقات العملية التعليمية مع الالتزام بالهيكل المؤسسي والتسلسل الوظيفي وذلك كون الجميع يمثل كلية الطب. هذا وقد أشاد السيد العميد بجهور الأساتذة في مجال البحث العلمي وحاثاً إياهم على تقديم المزيد من البحوث في إطار اكمال اركان العمل التعليمي على المستويين العملي والبحثي. اختتم الاجتماع بشكر الحاضرين والتمني لهم عاماً مثمراً بالمنجزات العلمية.

Comments are disabled.