في خطوة تعكس الانفتاح العلمي والتعاون الدولي، استضافت كلية الطب في جامعة بغداد عالم الأنثروبولوجيا البارز، د. عمر الديوه جي، رئيس قسم الأنثروبولوجيا في جامعة روتجرز الأمريكية.

 

جاءت الزيارة بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الأفكار مع عمادة الكلية ممثلة بالسيد العميد الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني وفريق البحث العلمي في مجالات الدراسات العليا والصحة العامة.

 

خلال اللقاء، الذي جرى في أجواء ترحيبية متميزة، بحضور السيدة معاون عميد الكلية للشؤون الطلابية الأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان الحديثي، والأستاذة الدكتورة شذى فاروق عبد الله رئيسة فرع الأحياء المجهرية، تم تبادل الأفكار حول التطورات العلمية في المجالات الطبية.

 

وتضمن اللقاء أيضاً، بحث تنظيم فعاليات وورش عمل تركز على الصحة العامة وصحة العائلة والمجتمع. أعرب د. الديوه جي عن إعجابه العميق بالتطور العمراني والعلمي الذي تشهده الكلية، مشيداً بالتحولات الكبيرة التي شهدتها منذ تخرجه منها عام 1997.

 

يجدر بالذكر أن د. الديوه جي، الحاصل على دكتوراه من جامعة هارفرد، هو مؤلف كتاب “تاريخ الطب العراقي”، الذي يعتمد على أرشيف طبي ومذكرات الأطباء العراقيين في هذا المجال.

 

في ختام الزيارة، أكدت عمادة كلية الطب على استمرار دعمها للنشاطات البحثية والعلمية، ورحبت بجميع الطروحات التي تسهم في الارتقاء بالواقع التعليمي والطبي، مشددة على التزامها بتعزيز التعاون العلمي مع المؤسسات الأكاديمية العالمية.

Comments are disabled.