برعاية عمادة كلية الطب جامعة بغداد وبالتعاون مع قسم الفسلجة العصبية والتدريسي الدكتور عبد الناصر حسين العابدي ممثل العراق في الجمعية الآسيوية الأوقيانوسية لأمراض العضلات،

 

نظمت الكلية صباح اليوم الإثنين، الرابع والعشرين من حزيران الجاري، ورشة عمل متخصصة في تشخيص وعلاج أمراض العضلات قدمها البروفيسور (إيتشيزو نيشينو)، رئيس مركز أمراض العضلات والأعصاب في طوكيو ورئيس جمعية آسيا وأوقيانوسيا لأمراض العضلات.

 

تهدف الورشة، التي حضرها مجموعة من أساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا في قاعة ابن الهيثم، إلى تدريب الطلبة ونقل الخبرات الطبية اليابانية المتقدمة في مجال تشخيص وعلاج أمراض العضلات، بالإضافة إلى بناء تعاون مستقبلي مثمر في هذا المجال الحيوي.

 

تضمنت الورشة محاور متعددة بدأت بعرض مقدمة شاملة عن أمراض العضلات ودور الأشعة التشخيصية والفحص النسيجي في تشخيص هذه الحالات. وتم فتح باب النقاش أمام المشاركين لعرض حالات مرضية معقدة من العراق، مما أتاح فرصة تبادل الخبرات والمعرفة.

 

اختتمت الورشة بجملة من التوصيات والنتائج الهامة التي أكدت على ضرورة استمرار عقد مثل هذه الورش التخصصية والتعاون مع الجهات الطبية المختصة، وذلك لخدمة الواقع الصحي العراقي وتنفيذاً للبرنامج الحكومي وأهداف التنمية المستدامة لتحقيق الرفاه الصحي للمواطن العراقي.

 

تؤكد كلية الطب بجامعة بغداد التزامها بتطوير القدرات الطبية وتعزيز التعاون الدولي، من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية وتوفير أفضل سبل العلاج للمجتمع.

Comments are disabled.