*أهمية تواصل العمل المشترك للارتقاء بالعملية التعليمية والتهيئة لدخول الكلية ضمن المستوعبات العالمية.

 

*اجتمع صباح اليوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من حزيران الجاري السيد عميد كلية الطب جامعة بغداد الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني بالسيدات والسادة مسؤول ومقرري الدراسات العليا في الفروع العلمية بالكلية.

 

*استهل الدكتور أمين العلواني الاجتماع بعبارة ” نحن نعيش نهضة علمية، إلا أننا نواجه تحديات “، تم تشخيص تلك التحديات في عدد من الجوانب ومنها المتعلقة بمتابعة شؤون طلبة الدراسات العليا، واستمع فيها عميد الكلية لمقرري الفروع.

 

*الدعوة إلى أعادة النظر في المناهج والوحدات والمفردات، ومتابعة الجانب العملي في إعداد النتائج وادراجها في رسائل وأطاريح الطلبة، مع أهمية تطوير منظومة الدراسات العليا في الكلية وتعزيز منهاجها الدراسي.

 

*التأكيد على أن تكون مخرجات العملية التعليمية تصب في صالح الكلية، وتم بحث موضوع النشر في المستوعبات العالمية قبل مناقشات الطلبة، مع الإشارة إلى بحوث الكلية في إعداد دراسات الطلبة والبحوث العلمية لأساتذة الكلية.

 

*حث الأساتذة المشرفين على طلبة الدراسات العليا بالمتابعة والتواصل المستمر معهم، والعمل على فتح دراسات عليا جديدة في الكلية إلى جانب مختبر الدراسات العليا النموذجي.

 

*ضرورة التهيئة لمؤتمر الدراسات العليا المقرر أقامته في قادم الأيام بمشاركة الطلبة الخريجين منهم لعرض بحوثهم المنشورة مع دعوة الحضور الإلزامي لهم.

 

 

  

Comments are disabled.