نظمت وحدة شؤون المرأة في كلية الطب جامعة بغداد بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية ندوة توعوية بعنوان ” صحة المجتمع من صحة المرأة ” قدمتها المدرسة الدكتورة فرح عبد الحسين التدريسية في فرع النسائية والتوليد صباح اليوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من حزيران الجاري على قاعة التعليم الطبي في الكلية.

 

هدفت الندوة التي تمت بحضور السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني والسيدة مديرة وحدة شؤون المرأة الأستاذة الدكتورة هدف ظافر الياسين وجمع من تدريسيات الكلية ومنتسباتها، التوعية بالمشاكل الصحية والنفسية والعقلية بالإضافة إلى المشاكل الاجتماعية التي تعاني منها المرأة.

 

استعرضت الباحثة جملة محاور تضمنت المراحل السنية التي تمر بها المرأة كالمراهقة والإنجاب وسن الأمل وصولاً إلى الشيخوخة والمشاكل الصحية التي تعترض صحتها خلال هذه المراحل وإيجاد الحلول لها.

 

يذكر أن الندوة تأتي في أطار تعزيز تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لاسيما الهدفين الثالث والعاشر في ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع لاسيما للمرأة وفي جميع الأعمار وتحقيق المساواة في الحقوق كقاعدة أساسية لعالم مسالم ومزدهر ومستدام بتوفير مرافق الرعاية للنساء.

 

خرجت الندوة بتوصيات شملت ضرورة تفعيل مراكز الصحة الأولية والمدرسية إلى جانب إعادة تفعيل عيادات كبار السن، مع ضرورة تسليط الضوء إعلامياً على كافة المشاكل المطروحة بغية التوعية بها ولفت أنظار الجهات ذات العلاقة للتحرك بهدف إيجاد حلول ناجعة كفيلة بتوفير مستلزمات ووسائل الرفاهية الصحية للنساء العراقيات.

 

Comments are disabled.