أقامت كلية الطب جامعة بغداد ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع شعبة العقود الحكومية دورة تدريبية بعنوان ” مسائلة الموظف العام / شرح قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل”، وذلك على قاعة التعليم المستمر في الكلية صباح يوم الثلاثاء الموافق السابع من أيار الجاري.

 

قدم المادة التدريبية كلاً من تدريسي الكلية المدرس الدكتور سلام صالح خميس، والمدرس المساعد نعمان عطية جبر، والمدرس المساعد قصي جعفر.

 

هدفت الدورة التي حضرها السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور محمد باسل إسماعيل توعية الموظف لاسيما المعينين جدد بالواجبات والمسؤوليات، ورفع الوعي القانوني لدى موظفي الدولة ودفعهم إلى الالتزام بالواجبات المناطة بهم تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة في خلق مؤسسات قوية.

 

تضمنت الدورة محاور عدة شملت استعراض الواجبات الوظيفية الإيجابية المكلف بها والسلبية المنهي عنها الموظف العام وفقاً لقانون انضباط موظفي الدولة والقطاع رقم 14 لسنة 1991 المعدل والمتمثلة بالجمع بين وظيفتين ومزاولة الأعمال التجارية، الاشتراك في المناقصات والمزايدات واستعمال الأدوات ووسائل النقل وغيرها لأغراض خاصة، فضلاً عن غيرها من المحظورات الواردة في القانون. 

 

كما أشار القائمون على الدورة التدريبية إلى الجزاءات الواردة تجاه الموظف العام من لفت النظر والإنذار والتدرج بها وصولاً لسحب اليد، وطرق تكوين هذه العقوبات وإنزالها بالموظف بعد إتيانه السلوك الذي يوجب ذلك، وكيفية إزالة العقوبة والأثر المترتب على السلوك الموجب لها، مع بيان الجهة المخولة بإنزالها.  

Comments are disabled.