الضيف الزائر يبدي أعجابه الشديد بالمستوى العلمي المتقدم لطلبة الكلية مقارنة مع أقرانهم الدارسين في الجامعات الأوربية

 

رحب السيد عميد كلية الطب جامعة بغداد الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني بالسيد رئيس قسم الجراحات التخصصية في مستشفى سان بورك التعليمي بجامعة لايبزك بألمانيا الأستاذ الدكتور عامر حمزة خلال زيارة هي الثانية من نوعها إلى الكلية، وذلك اليوم الأحد الموافق الثالث من آذار الجاري.

 

وشملت زيارة الضيف حضوره محاضرة علمية في تخصص الجراحة البولية عن العلاج الجراحي والناظور الكامل لاختلاجات المثانة العصابية عند الأطفال، قدمها لطلبة المرحلة السادسة اثنين من التدريسيين كلاً من الأستاذ الدكتور سعد داخل والأستاذ المساعد الدكتور محمد باسل إسماعيل.

 

هذا وقد أبدى الضيف أعجابه الشديد بالمستوى العلمي المتقدم لطلبة طب بغداد والذي وصفه بالممتاز ويتفوقون به على مستويات الطلبة الدارسين في جامعات أوروبا.

 

كما وبحثت الزيارة تنسيق عمل تدريب طلبة كلية الطب جامعة بغداد في فرع الجراحة- شعبة الجراحة البولية بمستشفيات المانيا، والذي يأتي في إطار اتفاقية ستعد على المستوى الرسمي لكلية الطب جامعة بغداد وجامعتي لايبزج وهالة.

 

ويتضمن الاتفاق الذي من المقرر أن يدخل حيز التطبيق قريباً في مجال البحث الطبي في تخصص الجراحة البولية فضلاً عن تطوير التواصل لدى أطباء المستقبل.

Comments are disabled.