برنامج الزيارة يتضمن الاتفاق على تقديم برامج تدريبية حديثة لطلبة الكليات الطبية العراقية لأجل تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية

 

في إطار تعزيز أواصر التعاون العلمي وتبادل الخبرات والمعارف الطبية استقبلت عمادة كلية الطب جامعة بغداد متمثلة بالسيد عميد ومعاوني عميد الكلية الأستاذ الزائر الدكتور عبد الرزاق موسى استشاري في اختصاص طب الأطفال بمستشفى النسائية والأطفال التابعة لجامعة أديليد في استراليا، وأحد خريجي كلية الطب جامعة بغداد.

 

وتضمن برنامج الزيارة الاتفاق على فكرة مشروع تدريب طلبة الكليات الطبية في العراق على إنعاش الأطفال عن طريق اشراكهم في ورش عمل تدريبية تتفق مع معايير البرامج التدريبية ومتطلبات التعليم الطبي المتقدم في الجامعات العالمية.

 

وتهدف هذه الورش التدريبية إلى تمكين الطلبة على اجراء الإنعاش الرئوي الخاص بالأطفال، فضلاً عن وجود آلية للتعاون المسبق في تدريب الأطباء الخريجين، وتتضمن يومان من التدريب الأول في القاعات الذكية في شعبة الحاسبات بمبنى العلوم الأساسية، والثاني تدريب عملي لإجراء الإنعاش في مختبر المهارات الطبية، وعلى شكل مجموعات بواقع 8 طلاب في كل مجموعة.

 

ويشار إلى أن هذا البرنامج التدريبي سيتم تنفيذه برعاية عمادة كلية الطب وإشراف اللجنة العلمية في فرع طب الأطفال في الكلية، ويتم منح الطلبة بعد الانتهاء من التدريب شهادة مصدقة من جامعة اديليد. ومن المقرر بدء تنفيذ الورش مطلع الشهر السابع من العام الجاري، وسيسبق تنظيمها اختيار المدربين من أستاذة الكلية المتخصصين في طب الأطفال وتقدم مع الدكتور عبد الرزاق موسى. 

 

Comments are disabled.