ضمن سلسلة منجزات علمية وريادية لكلية الطب جامعة بغداد في عام 2023، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها عن تصدر أم الكليات الطبية العراقية نتائج التصنيف للكليات الطبية العراقية للعام الماضي.

 

وتضمنت هذه النسخة المنجزة لهذا التصنيف من قبل وزارة التعليم العالي تسلسل الكليات الطبية العراقية، والتي حصدت خلالها كلية طب بغداد المركز الأول وبتقدير تجاوز 94%، لإنجازاتها العلمية المتحققة خلال العام المنصرم.

 

وتعتمد مؤشرات ومعايير التصنيف العراقي للجامعات على معايير قياس الأداء المؤسسي في إدارة المؤسسات الأكاديمية وأعضاء هيئاتها التدريسية وأنشطتهم العلمية والبحثية المنشورة في المجلات العلمية الرصينة.

 

وتجدر الإشارة أن كلية الطب جامعة بغداد حققت خلال العام الماضي منجزات متعددة وعلى صعد مختلفة، منها نيل الاعتمادية الكاملة للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية الدولية المتخصصة في المجالات الطبية.

 

كما قدمت الكلية ابتكارات وبراءات اختراع طبية ساعدت في تحسين التشخيص والعلاج للمرضى في مؤسساتنا الصحية، والإسهام في تبادل الخبرات العلمية ونقل المعارف الطبية مع المؤسسات الأكاديمية والدوائر الطبية العراقية من أجل الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتحسين البيئة الجامعية.

*سيرة علمية خالدة.. وأجيال متميزة وافدة.. تلك هي طب بغداد*


Comments are disabled.