تحقيقاً للمقومات الأساسية لخدمات المكتبة الجامعية وتشجيع البحث العلمي في كلية الطب جامعة بغداد وضمن مسيرة حملة الإعمار والتأهيل للبنى التحتية في الكلية، قام السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني برفقة السيد معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور عدي طاهر الهاشمي مساء اليوم الأربعاء الموافق العاشر من كانون الثاني الجاري بزيارة ميدانية إلى شعبة المكتبة والتعليم المجاني في الكلية.

 

والتقى السيد عميد الكلية المنتسبين العاملين في المكتبة وأطلع على سير الخدمات العلمية التي تقدمها إدارة المكتبة للتدريسيين والطلبة والباحثين في المجالات الطبية، وحثهم على بذل قصارى جهودهم لديمومة تقديم مصادر المعلومات والبحث العلمي لرواد المكتبة. وكذلك تم الاطلاع خلال الزيارة على جهود الفرق الفنية العاملة في قطاع صيانة الكهرباء والتكييف لقاعات المكتبة لتأمين أفضل مستوى من التجهيزات للمبنى.

 

وتعد مكتبة كلية الطب في جامعة بغداد أكبر وأقدم مكتبة طبية في العراق، تأسست مع تأسيس الكلية عام 1927 وتعتبر المكتبة الأم لجميع مكتبات المجموعة الطبية التي أنشأت فيما بعد. وتقع المكتبة في منطقة باب المعظم ضمن المجمع الطبي الذي يضم كل من كلية الطب، كلية طب الأسنان التابعتان لجامعة بغداد، فضلاً عن وزارة الصحة العراقية وعدد من المستشفيات الحكومية.

Comments are disabled.