برعاية عمادة كلية الطب جامعة بغداد نظم فرع الطب الباطني وضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر المحاضرة العلمية الموسومة “المستجدات في امراض الغدد الدرقية والغدد الكظرية ” صباح اليوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من كانون الأول الجاري على قاعة فرع الطب في مستشفى بغداد التعليمي.

 

هذا وقد حضر المحاضرة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور عدي طاهر الهاشمي والسيد مسؤول وحدة التعليم المستمر الأستاذ الدكتور غازي فرحان الحاجي وجمع من تدريسي الكلية وطلبتها.

 

وتناولت المحاضرة التي قدمتها الأستاذة المساعدة الدكتورة سيناء عزيز من جامعة واشنطن عدداً من المحاور منها طرق تشخيص العقد الحميدة والأمراض السرطانية في الغدة الدرقية، والعلاجات المتوافرة لها وبروتوكولات العلاج المتفق عليها عالمياً.

 

وهدفت المحاضرة إلى مشاركة وإستعراض أهم ما توصلت له طرق الطب الحديث في تشخيص أمراض الغدد الدرقية والكظرية، إلى جانب الرغبة في العمل على بناء علاقات تعاون أكاديمية مشتركة بين كلية الطب جامعة بغداد وجامعة واشنطن.

 

وفي ختام المحاضرة قدم السيد عميد الكلية كتاب شكر وتقدير ودرع التميز والريادة للباحثة، وذلك تثميناً لما قدمته من محاضرة علمية قيمة، ومتمنياً لها التوفيق والسداد في مجال عملها الطبي.

Comments are disabled.