أعلنت كلية الطب جامعة بغداد عن اختتام منهاج مؤتمرها الدولي الأول للتعليم الطبي مساء اليوم الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من تشرين الثاني من العام 2023، والذي استمرت اعماله لمدة يومين على قاعة المؤتمرات الكبرى في الكلية.

 

تضمنت أعمال المؤتمر جلستان بعدة محاور وزعت على يومي المؤتمر أدارها وناقشها عدد من تدريسي الكلية ومن الضيوف العرب والأجانب وشخصيات أكاديمية عراقية، والتي تناولت محاور مهمة في مجال التعليم الطبي وهي الحوكمة والقيادة والإدارة- التقويم وضمان الجودة – التعليم والتدريب- الأخلاقيات والسلوك المهني- التحول الرقمي والذكاء الصناعي.

 

وقد قدمت في هذه المحاور وجهت نظر كلية الطب مع عرض التحديات التي تواجه تطبيق كل محور على مستوى التعليم في كليات الطب العراقية مع فتح باب النقاش مع الحضور بهدف إيجاد حلول ووضع توصيات تسهم في تطبيق وسائل وأدوات التعليم الطبي الحديث وصولاً لشمولية في التعليم والتقويم العلمي.

 

وفي ختام فقرات ومنهاج المؤتمر قام السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني بتقديم شكره للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على الكلمة التي وجهه للمؤتمر ودعمه للكلية.

 

 كما وقام الدكتور أمين العلواني بتكريم عدد من تدريسي الكلية الحاصلين على مرتبة الأستاذية و تقديم شهادات مشاركة للأساتذة المشاركين في جلسات ومحاور المؤتمر، إلى جانب تكريم الأساتذة القائمين على تطوير التعليم الطبي في الكلية والذي مثل المؤتمر ثمرة ومخرجات جهودهم الكريمة، هذا وقد تم الإعلان عن نجاح المؤتمر في دورته الأولى.

Comments are disabled.