اجتمع السيد عميد كلية الطب جامعة بغداد الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني مع أعضاء لجان مؤتمر التعليم الطبي الدولي الأول، اليوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من تشرين الثاني الجاري على قاعة الكندي في الكلية.

 

هدف الاجتماع الذي تم بحضور المنسق العام للمؤتمر الأستاذ الدكتور صبيح عباس المشهداني إلى مراجعة جدول أعمال المؤتمر قبيل انعقاده المقرر في السابع والعشرين من الشهر الجاري تزامناً مع الذكرى (96) لتأسيس كلية الطب الأم.

 

وقد أكد السيد عميد الكلية إن المؤتمر جاء لغرض استعراض منجزات الكلية في مجال التعليم الطبي والمواكب لأحدث طرق التعليم المتبعة، وأن منطلقات المؤتمر تقوم على أساس الدور الريادي الذي اضطلعت به الكلية في مجال التعليم الطبي الإلكتروني كتجربة رائدة تقودها الكلية وتسعى لتطويرها.

 

كما بين الدكتور صبيح المشهداني إن فكرة المؤتمر تعود لسنتين ماضيتين بعد عمل استبيان تقرر على ضوءه تنظيم هذا المؤتمر وهو الأول من نوعه في هذا المجال.

 

وعودة لأصالة أم الكليات ستعرض الكلية وجهة نظرها في مجال التعليم الطبي من خلال مؤتمرها، إلى جانب بيان دور الكلية ومنجزاتها التعليمية في مجال الحوكمة والقيادة كنموذج يحتذى به وقدوة في هذا المسار.

 

كما وأستعرض المجتمعون المحاور والبرامج المعدة المؤتمر، ومترقبين له النجاح الكبير الذي سيحظى به، وذلك لأهمية المخرجات والتوصيات التي من المتوقع أن يخرج بها.

Comments are disabled.