عقدت لجنة المناهج الدراسية في كلية الطب جامعة بغداد اجتماعاً دورياً للجنة بحضور عمادة الكلية متمثلة بالأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان الحديثي معاونة عميد الكلية للشؤون العلمية وشؤون الطلبة، ورئيس اللجنة الأستاذ الدكتور علي محمد جواد وأعضاءها من التدريسيين في الكلية، يوم الإثنين الموافق الثلاثين من تشرين الأول من العام الجاري.

 

وبحث الإجتماع في محضره العديد من المواضيع العلمية والفنية الخاصة بعمل اللجنة ومنها الموقع الإلكتروني للكلية، والتأكيد على أهمية التفاعل والمشاركة في الموقع عن طريق رفع المواد التعليمية فيه كونه منصة رسمية. كما جاء في محضر الإجتماع الإتفاق على مراجعة المناهج للمراحل الدراسية وتحديثها لمواكبة التطور الحاصل في تلك المناهج على المستوى العالمي.

 

وإستناداً لتوجيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقرارها القاضي بإستحداث مادة جرائم البعث قررت اللجنة إضافة المادة لطلبة المرحلة الثانية بواقع وحدتين دراسيتين على أن تكون مادة حقوق الإنسان والديمقراطية مادة واحدة تدرس لطلبة المرحلة الأولى بواقع وحدتين دراسيتين. كما وتضمن الاجتماع استضافة الأستاذ المساعد الدكتور بسام موسى صادق ومناقشة مطالعته حول مادة الوراثة الطبية.

 

Comments are disabled.