نحو تنمية مستدامة ومستقبل صحي أفضل

 

تحت شعار “العطاء والريادة والتميز” نظمت كلية الطب جامعة بغداد أعمال المؤتمر العلمي الأول عن إيكو القلب في العراق والذي أقيم بالتعاون مع كلية الطب جامعة بابل والجمعيات العلمية العراقية، وذلك يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من تشرين الأول 2023.

 

وحضر افتتاح المؤتمر السيد وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد والسيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الطبية العراقية.

 

وقد ألقى السيد عميد كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني كلمة أستهل بها مراسيم الافتتاح أشار فيها إلى انطلاقة كلية الطب قد بدأت ولن تتوقف لتحقيق أهدافها السامية في خلق بيئة تعليمية تلائم المتطلبات وتخلق الشراكات مع الجامعات والجمعيات العلمية العراقية والعالمية لإداء المهام اللازمة للصحة العامة وتطبيق طرق القياس الكمي بالتعاون مع الأقران في البحث الطبي الحياتي.

 

 وأشار الدكتور أمين العلواني في كلمته أيضاً إلى أن الهدف من انعقاد المؤتمر والذي أرتكز على تحقيق تنمية مستدامة ومستقبل صحي أفضل للجميع، وتسهيل فرص التعليم لاسيما لطلبة الدراسات العليا من خلال محاضرات علمية وورش عمل مجانية قدمت ضمن أعمال المؤتمر، إلى جانب الهدف الأسمى في بناء حياة صحية وتعزيز العيش الكريم.

Comments are disabled.