نحو آفاق تعاون متجددة مع المؤسسات الأكاديمية الدولية

 

السيد عميد كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني يفتتح آفاق التعاون الأكاديمي مع شبكة الكلية الملكية للأطباء- لندن في العراق بجلسة علمية نضمتها الشبكة بالتعاون مع كلية الطب احتضنتها القاعة الذكية في مبنى العلوم الأساسية، صباح يوم الاثنين الموافق السادس عشر من تشرين الأول الجاري.

 

قدم الجلسة الطبيب الإستشاري في الأمراض التنفسية الدكتور شاكر محمود محمد عن شبكة الكلية الملكية للأطباء – لندن في العراق بحضور طبيب استشاري الأمراض القلبية الدكتورة أمال المراياني والأستاذ الدكتور محمد وهيب مقرر فرع الطب الباطني في كلية الطب جامعة بغداد.

 

تضمنت الجلسة محورين الأول تناول عرض مبادئ أشعة الصدر، شروطها وخطوات قراءتها، أما المحور الثاني فقد أستعرض عدد من الأمراض التنفسية مع تشخيصها اعتماداً على الأشعة السينية.

 

وقد هدفت الجلسة في معرض تنظيمها إلى إطلاع الحضور الذي استهدف طلبة الدراسات الأولية والعليا في الكلية على أهمية استعمال أشعة الصدر في تصنيف وتشخيص الأمراض التنفسية الخمجية منها والسرطانية.

 

وتأتي هذه الجلسة في إطار سلسلة جلسات تعاون علمية من المقرر تنظيمها مع شبكة الكلية الملكية للأطباء/ لندن في العراق وكلية الطب جامعة بغداد.   

Comments are disabled.