بحث الاجتماع الدوري الأول لعمادة كلية الطب جامعة بغداد متمثلة بالسيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني مع رئيس وأعضاء فرع الجراحة صباح اليوم الأحد الموافق الثامن من تشرين الأول الجاري السياسة والرؤى الأكاديمية وعلاقاتها بتطوير الواقع التعليمي لكلية الطب عامة ولفرع الجراحة خاصة وبما يتناسب ومكانة الفرع ونتاجاتها العلمية.

 

وناقش الإجتماع الذي أُستهل بالترحيب بالتدريسيين لاسيما الجدد منهم نقاطا عدة تمحورت بالدرجة الأساس حول تنظيم ورش وندوات ومؤتمرات علمية أثناء الكورسات الدراسية مع تكثيف الجهود لعقد شراكات علمية داخلية وخارجية بهدف توسيع آفاق التعاون العلمي وإشراك وحدة التعليم الطبي فيها.

 

كما وتم التطرق إلى ضرورة العمل على تحديد المفردات الدراسية وساعاتها وفق المنهاج المقرر، وكذلك تجهيز بنك أسئلة عن طريق لجنة الأسئلة تتناسب مع الخطة الدراسية والإعتماد الأكاديمي بالتعاون مع لجنة المناهج في الكلية، فضلاً عن أهمية زيادة النشاطات البحثية للأساتذة ونشرها في المستوعبات العالمية.

 

وفي الختام أعربت عمادة الكلية عن أمتنانها وتقديرها لرئاسة وأعضاء فرع الجراحة لجهودهم في تطوير ونهضة الفرع الذي عدت مكانته كالقلب من الجسد لكلية الطب.

Comments are disabled.