نظمت كلية الطب جامعة بغداد وضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر ورشة حول  استعمال الذكاء الإصطناعي في كتابة البحوث : وجهة نظر دارإلزيفير، قدمها المدرس المساعد زيدون حسن جبار التدريسي في الكلية، وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق الرابع من تشرين الأول الجاري على قاعة الكندي في الكلية.

 

هدفت الورشة إلى بيان أهمية استعمال تطبيقات الذكاء الإصطناعي والسياسات الناظمة لها لما لها من أثر كبير في كتابة البحوث العلمية المختلفة والتي من شأنها مساعدة الباحث في تبسيط إجراءات كتابة البحث وإختيار المصادر المناسبة لها.

 

وقد تناولت الورشة محاور عدة منها السياسات المتبعة من قبل دور النشر العالمية التي تبين أهمية تطبيقات الذكاء الإصطناعي واستعمالاتها المسؤولة في إتباع طرق النشر المعتمدة في المجلات الرصينة، فيما جاء المحور الثاني بعرض توضيحي لأحد تطبيقات هذه التقانة في البحث وجمع المصادر وتلخيصها.

 

حضر الورشة جمع من أساتذة الكلية وباحثيها وطلبة الدراسات العليا فيها للخروج بنتائج بحثية مقبولة علمياً تضاهي النتاج العلمي العالمي. ويشار إلى أن  دار إلزيفير هي أحدى دور نشر مجموعة ريد-إلزفير المتخصصة بنشر الكتب والدوريات الطبية والعلمية.

Comments are disabled.