نظمت كلية الطب جامعة بغداد الندوة الموسومة بعنوان الإختبارات والإستشارات الوراثية : الأساس للممارسة الحالية والمستقبلية والأمراض العصبية الوراثية عند الأطفال، بحضور السيدة معاونة العميد للشؤون العلمية الأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان الحديثي  والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور تحسين مزهر هاشم ونخبة من الأساتذة وجمع من الطلبة.

 

تضمنت  الندوة محاضرات في الأمراض العصبية والوراثية عند الأطفال قدمت من قبل كلاً من الدكتور إحسان كرمياني اختصاص أمراض الجينات السريرية في مستشفى سانت جورج – إنكلترا بعنوان الخوض في الفحوصات الوراثية، نظرة على الطرق الجزيئية والخلوية. وقدم الدكتور هنري هولدن بروفيسور أمراض عصبية في UCL كلية جامعة لندن في إنكلترا قدم محاضرة بعنوان إضطرابات الحركة عند الأطفال من الناحية الوراثية.

 

كما شارك في الندوة الأستاذ الدكتور بسام موسى صادق وقد جاءت محاضرته بعنوان ” الخدمات الوراثية في العراق الواقع والمستقبل “. إلى جانب مشاركة الأستاذة الدكتورة نبال وائل السعدي بعرضها حالات عن إضطرابات وراثية وأيضية تحاكي إضطراب الشلل الدماغي عند الأطفال.

تمثل هدف الندوة في توقيع مذكرة تفاهم طويلة الأمد مع UCL كلية جامعة لندن لخدمة المرضى، وتشخيص الأمراض الوراثية العصبية عند الأطفال. وقد خرجت بتوصيات تمثلت بوضع آلية واضحة وعملية للمساعدة في تشخيص الحالات الصعبة والنادرة في الأمراض الوراثية العصبية عند الأطفال.

Comments are disabled.