برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم والسيد عميد كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني، نظمت كلية الطب جامعة بغداد ندوة فكرية عن مفاهيم الإمام الحسين عليه السلام كنموذج لتقويم المسار العلمي الطبي”.

 

وهدفت الندوة التي احتضنت فعالياتها الثقافية قاعة الكندي في الكلية بحضور واسع من قبل النخب التدريسية والمنتسبين والطلبة صباح اليوم الاثنين الموافق الثامن عشر من أيلول من عام 2023، إلى محاربة الأفكار المنحرفة والظلامية التي لا تتوافق مع المنهج الحسيني الإسلامي.

 

 وقد تضمنت أعمال الندوة أربعة محاور أُستهلت بآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح سيد الشهداء والشهداء جميعاً، وكلمة ترحيب بالحضور تقدم بها الدكتور أمين العلواني. وقد تناولت الندوة في محاورها محور القيم الأخلاقية في فكر الإمام الحسين عليه السلام أستعرضه الأستاذ الدكتور التدريسي في كلية الطب مصطفى نعمة مركزاً على الإنسان وبناءه القيمي ودلالة مبادئ الإمام الحسين في ذلك.

 

 فيما قدم المحور الثاني الأستاذ الدكتور علي الساعدي التدريسي في الكلية والذي جاء فيه الأثر الإصلاحي للنهضة الحسينية في تقويم المسار العلمي الطبي، فيما جاء المحور الثالث بعنوان الإصلاح الحسيني يبدأ من الفرد.. الموظف نموذجا أستعرضه الأستاذ الدكتور تحسين الساعدي معاون العميد للشؤون الإدارية منطلقاً في محوره من الإخلاص في العمل ركيزة في البناء. أما المحور الأخير فجاء بعنوان أثر التعليم في ترسيخ القضية الحسينية.. الطلبة إنموذجاً قدمتها الأستاذة الدكتور هيفاء الحديثي معاون العميد للشؤون العلمية وشؤون الطلبة.

Comments are disabled.