أشاد السيد وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد المحترم بجهود كلية الطب جامعة بغداد والقائمين على إدارة هذا الصرح العلمي ذو التاريخ العريق، ونجاحهم في تحقيق العديد من النتائج الملموسة على صعد مختلفة ومنها إجراء امتحان القسم الأول والثاني لزمالة الكلية الملكية البريطانية،

 

وجاء ذلك خلال زيارة السيد وكيل الوزارة لكلية الطب ولقاء السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني. وأطلع الدكتور حيدر عبد ضهد على سير التحضيرات لإجراء امتحان الجزء الثاني (MRCP part 2) لزمالة الكلية الملكية البريطانية، والتي جرت اختباراتها على قاعة الكندي في بناية العلوم الأساسية في الكلية صباح اليوم الأربعاء الموافق السادس من أيلول الجاري والمتزامنة مع تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية.

 

كما وأكد السيد وكيل الوزارة على دعم وزارة التعليم العالي لكافة الامتحانات الدولية والتشجيع على اجراءها في داخل العراق. وتضمنت الزيارة أيضا مناقشة العديد من المواضيع العلمية ومنها واقع الدراسات العليا في الكلية والتشجيع على فتح دراسات عليا في اختصاصات جديدة، والعمل على دعم التعليم الطبي لأثره الفاعل في تشكيل وبناء الطبيب المثالي، فضلاً عن تحديد شراكات مع مؤسسات عالمية وجامعات رصينة للبحث العلمي لأهمية وخصوصية كلية الطب جامعة بغداد.

Comments are disabled.