وفق رؤى وثوابت كلية الطب جامعة بغداد وجهودها المتواصلة في تنمية بيئة تعليمية مستدامة تواكب أحدث مستجدات التعليم الطبي في الجامعات العالمية، أعلنت عمادة كلية الطب جامعة بغداد عن أجراء امتحان زمالة الكلية الملكية البريطانية (MRCP)، وذلك يوم الأربعاء الموافق التاسع من آب الجاري، والتي أقيمت وفق المنهاج والتوقيتات المحددة لإجراء تلك الاختبارات لنيل الزمالة.

 

وقد نظم الامتحان على قاعة الكندي وبحضور وإشراف السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني. وتميز إجراء الامتحان بانسيابية عالية وبالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني. واستمرارا لإكمال باقي المراحل أعلنت الكلية أن يوم (6 أيلول 2023) هو موعد الامتحان القادم والمتمثل باستمرار العمل على مبادرة “ادرس في العراق” والتي تأتي بدعم وإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد.

 

ومن الجدير ذكره إن الامتحان جاء تنفيذه داخل العراق للتقليل من مشاق السفر وأعباء التكلفة المالية للمتقدمين على أداء الامتحان، علمًا إن العمل لايزال جارياً من جانب الكلية على تهيئة باقي المراحل من الامتحان وتطمح في المستقبل القريب لإجراء بقية الأجزاء داخل العراق وبما يخدم المسيرة العلمية في البلد.

Comments are disabled.