في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد اجتمعت لجنة المناهج في كلية الطب جامعة بغداد برئاسة السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبدالحسن مانع العلواني والسيدة معاونة العميد للشؤون العلمية وشؤون الطلبة الأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان الحديثي ومسؤول شعبة التعليم الطبي الأستاذ الدكتور كفاح حمدان عبد الغفور وأعضاء لجنة المناهج، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات للخروج بنتائج وتوصيات أستمراراً لخطة النهوض بفروع وشعب الكلية.

ويأتي الإجتماع في إطار إستعدادات الكلية للعام الدراسي الجديد ضمن خطة نهضة شاملة، وقد تناول الإجتماع عدة محاور تمثلت في تسمية مدراء السنين والوحدات النمطية للعام الدراسي القادم 2023-2024، مناقشة آلية التهيئة لإمتحانات الدور الثاني في الكلية، إعداد رؤية واضحة لكل فرع لتنظيم جداول المحاضرات النظرية والتدريس العلمي والسريري مع طرح إمكانية أضافة محاضرات الجراحة للمرحلة الرابعة إلى جانب إعادة تشكيل لجنة المناهج.

كما جاء في محضر الإجتماع الإشارة إلى ضرورة تطوير التعليم الطبي ووضع منهجية بذلك. هذا وقد أثمر الإجتماع عن الخروج بعدة توصيات ونتائج تخدم رؤية الكلية وتطلعاتها الأكاديمية.

 

 

Comments are disabled.