وفقا لخطوات الجهد الوطني لتنفيذ إستراتيجية الدولة بشأن تمكين المرأة العراقية ومساواة النوع الاجتماعي، وتعزيزاً لتلك الجهود والمساعي من قبل عمادة كلية الطب جامعة بغداد، نظمت وحدة تمكين المرأة في الكلية بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في المجلس العراقي للاختصاصات  الطبية الندوة الموسومة بعنوان ” أهمية التعليم للمرأة “.

 

وقدمت الندوة التي احتضنت أعمالها القاعة الرئيسة بمبنى المجلس العراقي يوم 31/5/2023، بحضور نخبة من الملاكات النسوية من قبل الأستاذة الدكتورة هدف ظافر الياسين منسقة وحدة تمكين المرأة في الكلية.

 

وهدفت الندوة إلى بيان أهمية التعليم في المجتمع، لاسيما تعليم المرأة، وذلك بوصفها عنصرا مركزيا في بناء المجتمع وأزدهاره، والذي يشكل تعليمها جانبًا أساسيًا من جوانب تمكينها والنهوض بها في شتى مجالات الحياة.

 

كما وتطرقت الندوة في محاورها إلى العديد من القضايا التي تخص شؤون المرأة، وأثرها الأجتماعي، والإنساني، فضلاً عن الاتفاقيات الدولية الملزمة بتعليمها، ومنها الوثيقة العالمية لحقوق الأنسان، التي تنص على أن تعليم المرأة يعد حقًا مشروعًا لها، وأحد أهم السبل الحتمية الكفيلة بمنحها قدرة أكبر على العيش الكريم.

Comments are disabled.