على هامش أعمال المؤتمر الدولي التاسع عشر لكلية الطب جامعة بغداد

 

نظم فرع الطب الباطني في كلية الطب جامعة بغداد بالتعاون مع وحدة المفاصل في مستشفى بغداد التعليمي بدائرة مدينة الطب ورشة عمل يوم الأحد الموافق 14 / أيار 2023 تحت عنوان (عروض آفاق الأمراض الروماتيزمية).

 

وحضر الورشة عدد من الأساتذة والأطباء الاختصاص في الطب الباطني وأمراض المفاصل والروماتيزم وطلاب الدراسات العليا والاولية.

 

تمت خلال ورشة العمل مناقشة التطورات الحاصلة في تشخيص وعلاج الأمراض الروماتيزمية من خلال عرض بعض الحالات المرضية المعقدة.

 

وخرجت الورشة بتوصيات دعت إلى الإهتمام بالتوعية بالامراض الروماتيزمية على المستويات كافة، والتي تشمل الأطباء الاختصاص والمقيمين، وكذلك المرضى، إذ تزامن عقد الورشة مع مايس الشهر العالمي للتوعية بالأمراض الروماتيزمية المناعية.

 

وكذلك التأكيد على أهمية التشخيص والعلاج المبكرين للأمراض الروماتيزمية المناعية مما يقلل من نسب الأمراض والوفيات لدى المرضى المصابين بها.

 

كما بينت الورشة أهمية التعاون مع وزارة الصحة من خلال تقديم التوصيات حول الحاجة إلى توفير الفحوصات المختبرية والشعاعية المتقدمة، لتوفير خدمة افضل للمرضى المصابين بالأمراض المناعية مثل داء الذأب الحمامي المجموعي والتهاب الاوعية الدموية وغيرها.

Comments are disabled.