ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع عشر

 

أجرت كلية الطب جامعة بغداد ضمن أعمال مؤتمرها التاسع عشر جلسة علمية في الطب الباطني على قاعة أبن الهيثم في الكلية بحضور السيد العميد الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني ومجموعة باحثين في أختصاصات أمراض الدم والأمراض التنفسية والنفسية والقلبية و أمراض المفاصل مع أساتذة وأطباء في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية ووزارة الصحة العراقية.

 

أديرت الجلسة من قبل الأستاذ الدكتور علي محمد جواد، والأستاذ الدكتور معتز فوزي حسين، تضمنت ثمان محاضرات في مجال الطب الباطني قدمها أطباء استشاريين في دائرة مدينة الطب و اعضاء من الهيئة التدريسية وطلبة دراسات عليا في الكلية.

 

نظمت الكلية جلستها بهدف تسليط الضوء على أبرز موضوعات الطب الباطني من خلال إستعراض نتائج البحوث المطروحة والتوصيات المثبتة على نتائجها، وتقديم أخر الطرائق الحديثة في تشخيص أمراض القلب.

 

خرجت الجلسة بجملة توصيات تضمنت في مجال القلبية التوصية بإنشاء وحدة خاصة بالتعامل مع النوبات القلبية في ردهات الطوارئ لغرض رفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، وفي مجال النفسية دعت الجلسة إلى إستحداث وحدة لعلاج المشاكل النفسية التي ترافق المصابين بالسرطان.

 

Comments are disabled.