على هامش المؤتمر العلمي الدولي ال (19)

                                

أجرت كلية الطب جامعة بغداد جلسة علمية عن كهروفسلجة القلب على هامش المؤتمر العلمي الدولي التاسع عشر  للكلية  بحضور السيد رئيس جامعة بغداد المحترم الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي والسيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني على قاعة أبن الهيثم في الكلية وبمشاركة أطباء اختصاص من مراكز القلب في العراق.

 

نظمت الجلسة بحضور فريق طبي متخصص من جمهورية مصر العربية بالتعاون مع مراكز القلب العراقية وأساتذة اختصاص من الكلية، وأُستهلت الورشة بكلمة ترحيبية بالسادة الضيوف ألقاها السيد رئيس الجامعة وأعرب عن سعادته بحضور الوفد الطبي المصري للعراق ومشاركته في الفعاليات العلمية المقامة في البلد  بعد حقبة طويلة من التحديات والحروب التي خرج منها العراق منتصراً وأثبت أنه يحمل السلام وكل عناصر الخير والروح العالية للنهوض من جديد.

 

وشارك في الجلسة الأستاذ محمد هاشم من مركز الناصرية، وكلا من  الأساتذة محمد أمين وحيدر رياض من مركز ابن البيطار للقلب، والأستاذ احمد الأعرجي من مركز النجف للقلب ، والأستاذ أرشد فؤاد من مركز مدينة الطب.

 

هذا وهدفت الجلسة التي أدار حواراتها الأستاذ الدكتور حسن علي الفرحان رئيس المجلس العلمي لأمراض القلب لإستعراض ومناقشة كهروفسلجة القلب وأحدث الطرق المتبعة عالمياً في تطوير وعلاج القلب بالتداخل القسطاري.

 

وأوصت الجلسة في ختام أعمالها بضرورة الإتفاق على إستحداث رابطة مشتركة بين الأطباء المصريين والعراقيين لغرض تبادل الخبرات في مجال كهروفسلجة القلب عن طريق تنظيم جلسات علمية وورش تدريبية مستقبلاً في هذا الخصوص خدمة للإنسانية.

Comments are disabled.