عنوان ورشة العمل لكلية الطب على هامش المؤتمر العلمي الدولي ال (19)

 

إستمراراً لأعمال المؤتمر العلمي الدولي التاسع عشر تقيم كلية الطب جامعة بغداد على قاعة الكندي في الكلية ورشة علمية عن ” الجراحة الناظورية للصدر عند الأطفال” وعلى مدار يومي العاشر والحادي عشر من آيار الجاري.

 

تهدف الورشة التي أدار جلساتها العلمية فرق طبية من اختصاصي جراحة الاطفال التدريسيين في كلية الطب والإستشاريين في وزارة الصحة العراقية إلى إنشاء جيل جديد من جراحي الأطفال مطلع على أحدث التقنيات في هذا المجال.

 

تضمنت الورشة في معرض أعمالها محورين تناول المحور الأول إلقاء محاضرات من قبل أساتذة من جراحي طب الأطفال في العراق ومن جمهورية مصر العربية بالتعاون مع الرابطة العربية لجراحة الأطفال والمجلس العراقي للأختصاصات الطبية ودائرة مدينة الطب.

 

 فيما سيتضمن المحور الثاني إجراء عمليات نوعية منظارية لجراحة الصدر عن الأطفال من قبل الفريق الطبي المصري لتنقل بشكل مباشر من داخل صالة العمليات في دائرة مدينة الطب وعبر الدائرة الفيديوية إلى الورشة المقامة على قاعة الكندي في الكلية، فضلاً عن نقل الحي لجانب من الحوارات والمناقشات من قبل جراحي الاطفال المتواجدين في القاعة والجراحين والاستشاريين في صالة العمليات.

 

ومن المقرر ان تصدر الورشة عددًا من التوصيات الداعية إلى الإدخال الأوسع للجراحة المنظارية لعمليات الصدر عند الأطفال ودعوة الباحثين للطلبة الدارسين على مواكبة التطوارات الحاصلة في مجال جراحة الأطفال.

      

 

Comments are disabled.