كلية الطب تقيم ورشة علمية عن جراحة السمنة

 

على هامش المؤتمر العلمي الدولي السنوي التاسع عشر تقيم كلية الطب جامعة بغداد على مدى اليومين العاشر والحادي عشر من شهر آيار الجاري ورشة علمية عملية حول جراحة السمنه وطرق تفادي مضاعفاتها.

 

وحضر الورشة كلاً من السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور مروان عبدالحميد عاشور، والسيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني، والسيد رئيس المجلس العراقي للإختصاصات الطبية الأستاذ الدكتور حيدر عبدالحسين أحمد ومساعده العلمي الدكتور ياسر محمد حسن.

 

وتطرقت الورشة التي قدمت بإشراف الأستاذ المساعد الدكتور مؤيد عباس فاضل التدريسي في فرع الجراحة بالكلية واستشاري الجراحة المنظارية وجراحة السمنة المفرطة إلى بيان أخر المستجدات في مجال جراحة السمنه مع مشاركة نخبة من الجراحين المتميزين من دولتي الإمارات العربية المتحدة ولبنان.

 

كما تضمنت الورشة العلمية اجراء عملية جراحية لمريض يعاني من السمنة وتم نقل العملية وتصويرها وبثها بشكل مباشر من داخل مستشفى دار التمريض الخاص لتعرض خلال الورشة المقامة على قاعة المؤتمرات الكبرى في المجلس العراقي للإختصاصات الطبية. وسيتم أيضًا خلال اليوم الثاني مناقشة وعرض محاضرات وبحوث علمية مختلفة على أرض قاعة الكندي في كلية الطب.

Comments are disabled.