على هامش مؤتمر كلية الطب المنعقد في 29/11/2016 اقامت وحدة المعلوماتية ورشة عمل بعنوان التعليم الالكتروني تضمنت اربعة محاور رئيسية..
قدم الاستاذ المساعد د. احمد سمير النعيمي المحور الاول و المتضمن التعريف بالتعليم الالكتروني و تجربة كلية الطب بدءا من الاستفادة من بعثة جامعة Nottingham للاساتذة عام 2010 و ما تلاها من استحداث سيرفر خاص في كلية الطب / جامعة بغداد و انشاء الموق التفاعلي و تطوير مهارات الاساتذة و الطلاب بما يحقق الفائدة القصوى من التعليم الالكتروني في الكلية.
تلا ذلك تقديم م.م. ايلاف عايد و م.م. رواء احمد لعرض عن اهم الفقرات التفاعلية التي تم العمل بها من قبل الاساتذة و الطلاب و مدى الفائدة منها و امثلة عملية و تطبيقية بالاضافة الى انواع الاسئلة المتاحة ضمن الموقع و كيفية التعامل معها بهدف اختبار الطلاب عن بعد.
قدمت م.م. انعام عباس المحور الثاني و الذي تناول احد تطبيقات التعليم الالكتروني (demo creator) المختص بتسجيل المحاضرات على شاشة الحاسوب للاساتذة صوتا و صورة و مدى امكانيات البرنامج و كيفية التعامل معه.
و كان لبرنامج Articulate Story Line نصيب في ورشة العمل حيث قدم م.م. عمر عبد القادر نبذة عن هذا البرنامج الذي هو من اهم البرامج التي تعنى بتنظيم المحاضرات و اضافة المقاطع الصوتية و الفديوية و عمل انواع غير تقليدية من الاسئلة بما يحفز ذهن الطالب من اجل تحقيق افضل النتائج.
ختام الورشة كان من نصيب برنامج Endnote وهو احد اهم البرامج المختصة في فهرسة المصادر و طريقة ربطها مع الاطاريح و البحوث..قدم المحور م.د. عمار اسماعيل .. تناول فيه طريقة استعمال البرنامج و مدى اهميته و تسهيله على الباحث كما زود المشاركون بأحدث اصدار للبرنامج لغرض افادة الطلاب و الباحثين من داخل و خارج الكلية.
وقد لاقت الورشة اهتماما بالغا من الحاضرين.. و تم التباحث في وسائل للتاصل بهدف الاستفادة من التجارب و التطبيقات المطبقة في الكلية.
قدم الاستاذ المساعد د. احمد سمير النعيمي المحور الاول و المتضمن التعريف بالتعليم الالكتروني و تجربة كلية الطب بدءا من الاستفادة من بعثة جامعة Nottingham للاساتذة عام 2010 و ما تلاها من استحداث سيرفر خاص في كلية الطب / جامعة بغداد و انشاء الموق التفاعلي و تطوير مهارات الاساتذة و الطلاب بما يحقق الفائدة القصوى من التعليم الالكتروني في الكلية.
تلا ذلك تقديم م.م. ايلاف عايد و م.م. رواء احمد لعرض عن اهم الفقرات التفاعلية التي تم العمل بها من قبل الاساتذة و الطلاب و مدى الفائدة منها و امثلة عملية و تطبيقية بالاضافة الى انواع الاسئلة المتاحة ضمن الموقع و كيفية التعامل معها بهدف اختبار الطلاب عن بعد.
قدمت م.م. انعام عباس المحور الثاني و الذي تناول احد تطبيقات التعليم الالكتروني (demo creator) المختص بتسجيل المحاضرات على شاشة الحاسوب للاساتذة صوتا و صورة و مدى امكانيات البرنامج و كيفية التعامل معه.
و كان لبرنامج Articulate Story Line نصيب في ورشة العمل حيث قدم م.م. عمر عبد القادر نبذة عن هذا البرنامج الذي هو من اهم البرامج التي تعنى بتنظيم المحاضرات و اضافة المقاطع الصوتية و الفديوية و عمل انواع غير تقليدية من الاسئلة بما يحفز ذهن الطالب من اجل تحقيق افضل النتائج.
ختام الورشة كان من نصيب برنامج Endnote وهو احد اهم البرامج المختصة في فهرسة المصادر و طريقة ربطها مع الاطاريح و البحوث..قدم المحور م.د. عمار اسماعيل .. تناول فيه طريقة استعمال البرنامج و مدى اهميته و تسهيله على الباحث كما زود المشاركون بأحدث اصدار للبرنامج لغرض افادة الطلاب و الباحثين من داخل و خارج الكلية.
وقد لاقت الورشة اهتماما بالغا من الحاضرين.. و تم التباحث في وسائل للتاصل بهدف الاستفادة من التجارب و التطبيقات المطبقة في الكلية.

