من اعمال المؤتمر العلمي السنوي لطب بغداد اقامة عدد من ورش العمل باشراف وحدة التعليم الطبي منها:
1- ورشة عمل لوحدة التعليم الطبي في الكلية بعنوان الموثوقية والصلاحية في الامتحانات، القى فيها الاستاذ الدكتور صبيح المشهداني رئيس لجنة التقييم والامتحانات محاضرة تخص صلاحية وموثوقية طرق التقييم والامتحانات، وضرورة تحليل نتائجها بعد اداء الامتحان لتحسين نمط الأسئلة والاداء العام. وشارك في الورشة المقامة على قاعة الوحدة أساتذة ببحوث علمية من الجامعات العراقية المختلفة ومنها كلية طب الكندي في جامعة بغداد والعراقية وكربلاء وواسط وديالى.

2-ورشة عمل تتناول مدخل التعليم الطبي ونظرياته :
نظم المجلس الثقافي البريطاني في العراق بالتعاون مع كلية طب بغداد ورشة عمل طبية اقيمت على مدى يومين على قاعة فندق الرشيد في بغداد. والقى في الورشة  كلا من العميد السابق لكلية الطب في جامعة شفيلد الأستاذ الدكتور نايجل باكس والأستاذة الدكتورة ديبورا باكس محاظرات تناولت محاوراً عن مداخل التعليم الطبي ونظرياته والتعليم السريري وتصميم المنهاج الطبي التكاملي وأساسيات التقييم والتغذية المسترجعة.
وعن المحاضرات واهميتها تحدثت الأستاذة الدكتورة هدف ظافر الياسين بالقول ” الورشة كانت مهمة للغاية وتعد كورس مكثف من جامعة شفيلد ومدخل للحصول على شهادة عليا في التعليم الطبي” . 



3-اقامة فرع الفسلجة ورشة عمل بعنوان( الخصوبة ومشاكلها)
برعاية الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي عميد كلية طب بغداد نظم فرع الفسلجة ورشة عمل على قاعة مختبر الدراسات العليا في الفرع أقيمت على هامش المؤتمر العلمي السنوي الخامس عشر للكلية لعام 2016 م، تناول الباحثون فيها موضوعة الخصوبة بتفاصيلها الخاصة بالرجل والمرأة واسباب العقم واحدث الطرق العلاجية له.
والقى الاستاذ المساعد الدكتور غسان ثابت بحثاً تناول فيه خصوبة الرجل والهرمونات المؤثرة عليها والعوامل المساهمة في دعمها. بعدها ناقشت الأستاذ المساعد الدكتورة حنان لؤي العمري خصوبة المرأة والعوامل المؤثرة عليها والتغيرات الهرمونية اثناء فترة الخصوبة. 
واختتمت الورشة ببحث للمدرس المساعد الدكتورة زينب مثنى العواد تطرقت فيه الى احدث الطرق في معالجة حالات العقم والتقنيات المتطورة كأطفال الانابيب والحقن المجهري والتشخيص الجيني المسبق للأجنة. 




4- ورشة عمل التعليم الطبي 


Comments are disabled.