دعمًا للمبادرة التي اطلقتها وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد  مبادرة” ادرس في العراق”

 

دعمًا لمبادرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد لبرنامج” ادرس في العراق”، استقبلت عمادة كلية الطب جامعة بغداد وفدًا من كلية الأطباء الملكية البريطانية برئاسة الأستاذ الدكتور عبد المجيد السلماسي مسؤول الامتحانات العملية في الكلية، وبحضور رئيس شبكة أعضاء وزملاء الكلية الملكية في العراق ولندن الأستاذ الدكتور هلال بهجت الصفار، يوم الخميس الموافق السادس عشر من آذار الجاري.

 

وتم خلال اللقاء الاتفاق على إعادة العلاقات الثقافية وتفعيل البرامج العلمية المشتركة بين الجانبين. كما تم مناقشة جملة من القضايا العلمية التي تخص الامتحانات القادمة العملية وامتحان MRCP في كلية الطب جامعة بغداد، مع العمل على تطبيق المعايير المطلوبة لأداء الامتحان العملي للكليات الملكية البريطانية في كلية الطب جامعة بغداد.

 

وقام الوفد بجولة في أروقة الكلية اطلع خلالها على مباني ومعالم الكلية التراثية، وزيارة القاعات الذكية في مبنى العلوم الأساسية ومختبر المهارات السريرية، والإعجاب بما تم إنجازه من إعادة التأهيل لتلك القاعات وبما تتناسب مع المعايير الدولية المطلوبة لأجراء الامتحانات فيها.

 

كذلك تم مناقشة تطبيق برنامج الأستاذ الزائر بين كليات الملكية البريطانية وكلية الطب جامعة بغداد، وموضوع الإشراف المشترك بين الطرفين على بحوث طلاب الدكتوراه لكلية الطب جامعة بغداد والبحوث المشتركة بين المؤسستين الاكاديميتين.

 

وتضمنت الزيارة لقاءات مع أساتذة الكلية وطلبة المرحلة السادسة، وتم القاء المحاضرات التي تركزت على موضوع الاخلاق الطبية، وتقديم محاضرات تفاعلية عن أهم الأمور التي تواجه الطبيب المتخرج حديثاً، فضلاً عن مواضيع علمية أخرى عن المناهج الطبية.

 

وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن امتنانهم وترحيبهم بجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد بدعم كلية الطب كونها تمثل تاريخ العراق الطبي، وكذلك الإشادة بالكلية وبمستوى طلابها الذين أكملوا فترة التدريب في بريطانيا برعاية الكلية الملكية.

 

Comments are disabled.