أقامت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع وحدة بحوث الأمراض الانتقالية والسريرية في كلية الطب جامعة بغداد ورشة العمل الموسومة ” فوائد شرب الماء في الأواني الفخارية”.

 

وهدفت الورشة التي قدمتها الأستاذة المساعدة الدكتورة سها عبدالله عودة إلى التحفيز على شرب الماء المخزون في الأواني الفخارية لما يمتلكه من فوائد عديدة للجسم، والذي يفضل على الماء المعبأ في القناني البلاستيكية التي تؤدي الى مخاطر كثيرة على الصحة.

 

وبينت الباحثة خلال الندوة أهمية شرب الماء المخزون في الاواني الفخارية لتحسين الأيض الغذائي، وتجنب مشاكل الحنجرة الناجمة عن شرب الماء البارد من الثلاجة، والحماية من الإصابة بإصابات البرد مثل الإنفلونزا وكوفيد 19.

 

وكذلك أثر هذا الماء النقي في زيادة مستوى هرمون التيستوستيرون في الجسم، فضلاً عن  طبيعة الماء القلوية المخزون في الأواني الفخارية، إذ تساعد على التخلص من الحامضية للجسم والتي تأتي نتيجة لتناول الطعام التي تولد السموم .

 

كما أشارت الباحثة إلى أن الأواني الفخارية لايوجد في تركيبها مادة الBisphenol A   والتي تتواجد في تركيبة القناني البلاستيكية، وتعتبر مادة كيميائية خطيرة تودي لإرتفاع ضعط الدم وحدوث أمراض القلب وغيرها من الأمراض الأخرى.

Comments are disabled.