أقامت كلية الطب جامعة بغداد على هامش المؤتمر العلمي الدولي لدائرة مدينة الطب ورشة عمل متخصصة عن أهمية إيكو القلب في أقسام الطوارئ. وقدمت الورشة التي نظمت على قاعة الدراسات العليا في الكلية من قبل الأستاذ المساعد الدكتور غازي فرحان الحجي استشاري أمراض القلب والتداخل القسطاري والمشرف على دراسة الإيكو في الكلية.

 

وحضر الورشة الأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان عبد الرحيم الحديثي معاونة عميد الكلية للشؤون العلمية وشؤون الطلبة، والاستشاري الدكتور علي حسن رشيد الرواف مدير مستشفى الإمام علي ورئيس جمعية طب الطوارئ العراقية، والاستشاري الدكتور فاضل عكلة بنيان أمين سر جمعية طب الطوارئ العراقية، والدكتور علي ستار جمعة، فضلاً عن عدد من التدريسيين والأطباء.

 

وتضمنت الورشة تقديم عدة حالات مرضية من قبل أساتذة وطلبة دراسة الإيكو وأساتذة وطلبة طب الطوارئ، وبينت أهمية أثر الإيكو في الحفاظ على حياة مرضى القلب والرئة والدورة الدموية في قسم الطوارئ وRCU وCCU.

 

كما واشتملت الورشة على جانب عملي عن استعمال أجهزة الإيكو قدمت من قبل شركة   GE HealthCare، ومن ضمنها الأجهزة المحمولة التي تستعمل في الحالات الطارئة والتي تحتوي على أحدث تقانات الذكاء الاصطناعي.

Comments are disabled.