نظمت كلية الطب جامعة بغداد برعاية عمادة الكلية وإشراف معاونة عميد الكلية للشؤون العلمية وشؤون الطلبة الأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان عبد الرحيم الحديثي ورشة عمل تخصصية عن أنواع استمارة اعتمادية المجلات العلمية وذلك يوم الاثنين الموافق السابع والعشرين من شباط الجاري.

 

وتناولت الورشة التي قدمت من قبل الأستاذة المساعدة الدكتورة رند رياض حافظ رئيسة لجنة اعتمادية المجلات العلمية الرصينة في الكلية بشرح تفصيلي أنواع استمارة الاعتمادية للمجلات العلمية لطلبة الدراسات العليا وطرق البحث والتدقيق عن صنف المجلة وتجنب المجلات ودور النشر المفترسة.

 

ويأتي انعقاد الورشة التي تمت بحضور أعضاء لجنة اعتمادية المجلات في الفروع العلمية بالكلية حرصًا من عمادة الكلية على الحفاظ على السمعة الأكاديمية لكلية الطب وجامعة بغداد والمتمثلة بنشر بحوث طلبة الدراسات العليا في المجلات العلمية الرصينة.

 

علماً أن الورشة تعد الثانية ضمن سلسلة ورش العمل التخصصية التي أقامتها الكلية والتي يضاف لها عقد العديد من الاجتماعات التي ترأسها السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلوني لأعضاء المجلة العلمية واللجنة المتخصصة في اعتمادية المجلات العلمية وذلك من منطلق دعم النشر العلمي الرصين الذي تحث عليه الوزارة والجامعة.

Comments are disabled.