نظمت كلية الطب جامعة بغداد برعاية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني عميد الكلية ورشة عمل متخصصة بعنوان (طريقة التقديم للجنة أخلاقيات النشر COPE) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 31/1/2023، في قاعة الدراسات العليا بالكلية.

 

وهدفت الورشة التي قدمت من قبل كلاً من أ. م. د. رند رياض حافظ، و م. م. سارة محمد عبد الله والسيدة بتول خزعل جعفر، إلى بحث الجوانب المطلوب تحقيقها في المجلة قبل التقديم للجنة أخلاقيات النشر والتي تعد من الشروط المهم تحقيقها قبل التقديم لمستوعب سكوبس.

 

وتستند الورشة في تنظيمها إلى توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد لوضع خارطة طريق لدخول المجلات العلمية المحلية لمستوعب سكوبس، وذلك لدعم حركة النشر العلمي الرصين للباحثين في تلك المجلات.

 

ومن الجدير ذكره أن كلية الطب وفي ذات السياق عقدت ورشة عمل متخصصة بحضور عمادة الكلية ورئيس ومدير تحرير المجلة وأعضاء هيئة التحرير بحثت وضع خارطة طريق دخول مجلة كلية الطب لمستوعب سكوبس، وذلك في يوم الثاني والعشرين من كانون الثاني الجاري.

 

وناقشت الورشة التي أقيمت في قاعة الدراسات العليا بالكلية الخطوات المطلوبة لدخول المجلة للمستوعب، وأن تكون ورش العمل دورية للوقوف على التقدم المطلوب لتحقيق هذا الهدف.

Comments are disabled.