أعلنت عمادة كلية الطب جامعة بغداد اليوم السبت الموافق الحادي والعشرين من كانون الثاني الجاري عن اجراء عملية اجراء الامتحان الإلكتروني لطلبة المرحلة الخامسة ضمن امتحانات نصف السنة ونهاية الفصل الاول للمراحل غير المنتهية عدا المرحلة الأولى.

 

وقد اجري امتحان المرحلة الخامسة بطريقة الامتحان الإلكتروني الحضوري وباستعمال منصة الامتحان ((MOODLE))، وهي منصة تعليمية عالمية مستخدمة ضمن أكثر من 243 دولة تتصدرها الولايات المتحدة بواقع 12842 موقع مسجل في حين تمتلك بريطانيا 4565 موقع مسجل ويوجد في العراق أكثر من 166 موقع مسجل ضمن منصة MOODLE.

 

وتم انجاز النظام وترتيب قواعد البيانات والأسئلة والإشراف على الامتحان من قبل عمادة الكلية متمثلة بالسيد العميد والسادة المعاونين وتدريسيي الحاسبات في وحدات أبن سينا والموقع الإلكتروني ووحدة تكنولوجيا المعلومات.

 

وتضمنت عملية الامتحان تنصيب المنصة وتفعيل حسابات الطلاب بشكل محلي وإيقاف تفعيل خدمة الإنترنت، واستعمال نظام بعثرة الأسئلة والاجوبة لرفع مستوى الحماية في الاختبار، فضلاً عن تفعيل حسابات خاصة للطلبة ومعتمدة على البريد الرسمي وغير فعالة في أي نظام اخر، وتم تقسيم الطلبة على القاعات المحوسبة الذكية الثلاثة وتفعيل (server) لكل قاعة لضمان انسيابية وصول الإجابات.

 

ويشار أيضًا إلى عدم تسجيل أي حالة تأخر او أي مشكلة تقنية وبحدود انتهاء وقت الاختبار كانت جميع الإجابات تحت سيطرة اللجنة الامتحانية بما تتضمنه من إحصاءات ونتائج بيانية توفرها المنصة.

Comments are disabled.