نظمت وحدة أبن سينا في كلية الطب جامعة بغداد ضمن نشاطات التعليم المستمر في الكلية وبالتزامن مع الدورات التي يقيمها مركز أبن سينا للتعليم الإلكتروني لتدريسي الجامعة ورشة عمل تدريبية بعنوان “الصف المعكوس” ولمدة ثلاثة أيام للمدة من( 22/12/2022 إلى 15/1/2023)، على القاعة الذكية الأولى بمبنى العلوم الأساسية للكلية.

 

وهدفت الورشة إلى تدريب تدريسي الكلية المشاركين فيها إلى التعرف على خصائص ومبادئ إنشاء صف دراسي مقلوب، تصميم سيناريو لمحاضرة وفقًاً لإستراتيجية الصف المعكوس، فضلاً عن تحديد الأدوات التكنولوجية ذات الصلة لإعداد الموارد وأنشطة التعلم والتقييمات وفقًا لمنهج الفصل المعكوس.

 

وتضمن البرنامج الافتتاحي للورشة التعريف بالصف المعكوس وانماطه، وعناصر نجاحه وميزاته وأركانه. وتناولت المحاضرة الثانية في الورشة تصميم التعلم وتوثيق موارد التعلم والأنشطة باستعمال مخطط الانشطة.

 

وشملت أيضًأ تقديم نشاط عصف ذهني عن الأنشطة التزامنية وغير التزامنية التي يقوم بها الطلاب في الفصل المعكوس، وعرض تصميم قائمة بأهم معايير التقييم في الصف المعكوس ونموذج التصميم الكلي.

 

وأختتمت أعمال الورشة التدريبية في يوم الخامس عشر من كانون الثاني الجاري بتدريب التدريسيين على تصميم سيناريو الصف المعكوس باستعمال learning designer.

Comments are disabled.