أقامت كليتا الطب وطب الأسنان في جامعة بغداد وتحت شعار ” الشهادة والسيادة ” حفلاً تأبينياً لإحياء الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد قادة النصر يوم الخميس الموافق الثاني عشر من كانون الثاني الجاري.

 

ونظمت فعاليات الحفل التأبيني المقام على قاعة المؤتمرات في كلية الطب بحضور السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي وعدد من النواب والمدراء العامين وعمداء وتدريسي تشكيلات جامعة بغداد وعوائل الشهداء الأكارم.

 

 وأستهل الحفل التأبيني بعزف النشيد الوطني وقراءة آيات من الذكر الحكيم وإهداء سورة الفاتحة إلى أرواح شهداء العراق، والقاء كلمات استذكرت الدماء الزكية لمن ذادوا بأرواحهم عن الدين والأرض والعرض، فأعزوا كرامة الأمة وحفظوا وجودها، فأبى الله عز وجل إلا أن يكرمهم بشرف الشهادة.

 

وتضمن الحفل عرض فلم وثائقي عن أثر أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات الطبية في إسناد أبناء العراق وأبطاله في الدفاع عن أرضنا المقدسة ودحر العصابات الإرهابية الداعشية وتقديم الخدمات الطبية واللوجستية للمقاتلين في جبهات القتال كافة. كما وتم إلقاء القصائد الشعرية وتكريم ذوي الشهداء والتدريسيين ممن قدموا خدمة لأبناء بلدنا العزيز.

Comments are disabled.