لقاء عمل يبحث سبل التواصل واستقطاب الأطباء العراقيين المقيمين في بريطانيا

 

أستقبل السيد عميد كلية الطب جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني صباح يوم الإثنين الموافق الثاني من كانون الثاني الجاري الدكتور محمد لازم السوداني رئيس اتحاد الأطباء العراقيين في المملكة المتحدة.

 

وحضر اللقاء الذي جرى بمقر عمادة الكلية السيدة معاونة عميد الكلية للشؤون العلمية الأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان الحديثي وعدد من السيدات والسادة من رؤساء الفروع والوحدات العلمية وتدريسي الكلية.

 

وبحث اللقاء آفاق التعاون العلمي مع الجامعات والمؤسسات الطبية البريطانية وسبل التواصل والتعاون مع الأطباء العراقيين العاملين فيها في المجالات الطبية والتعليمية، واستقطابهم، والسعي لعقد اتفاقيات عمل مشتركة وفق الضوابط والسياقات المعتمدة، فضلاً عن السعي لتنظيم محاضرات علمية لطلبة الدراسات الأولية والعليا في الكلية.

 

وأصطحب السيد عميد الكلية الضيف الزائر لرؤية المعالم والمباني الأثرية الشاخصة في الكلية، وزيارة مبنى العلوم الأساسية الذي يضم معظم القاعات الدراسية الكبرى، والقاعات الذكية، ومختبرات المهارات السريرية، للاطلاع على حملات التأهيل والتطوير فيها.

 

 وقد أبدى الدكتور السوداني أعجابه الشديد بما تم إنجازه من تطوير للبنى التحتية وتزويد القاعات بالوسائل التكنلوجية التي من شأنها رفع المستوى العلمي للطلبة وديمومة التواصل المعرفي لاسيما مع الجامعات العالمية عبر التقانات المتطورة التي زودت بها تلك القاعات.

 

ومن الجدير ذكره أن الدكتور محمد السوداني هو أحد خريجي كلية طب بغداد في عام 1973، ويعمل استشاري في جراحة المسالك البولية بمستشفى ودلند في المملكة المتحدة، ويشغل منصب رئيس اتحاد الأطباء العراقيين في المملكة المتحدة وأوربا، والجمعية الطبية العراقية في المملكة المتحدة، وحائز على عدد من الشهادات الطبية العليا من الكليات الطبية والجراحية البريطانية في مجال اختصاصه الطبي.

Comments are disabled.