سعياً لإسناد ودعم العملية الأكاديمية وتوطيد أواصر التواصل العلمي.. عمادة كلية الطب تشارك في حضور الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر العلمي الخامس لرابطة صحة العظام والمفاصل 

 

ضمن مساعيها العلمية الملفتة والمتميزة لإسناد ودعم العملية التعليمية وتوطيد أواصر التواصل العلمي بين أم الكليات الطبية العراقية والمؤسسات والجمعيات والمنتديات العلمية والطبية العراقية، شاركت كلية الطب جامعة بغداد في فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لرابطة صحة العظام والمفاصل العراقية والمنعقدة فعالياته في قرية دجلة في بغداد للمدة من 8-10 كانون الأول 2022 تحت شعار (السعي لتحقيق تقدم رائع في صحة العظام والمفاصل).

 

وافتتحت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور السيد عميد كلية الطب جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني ومشاركة فاعلة من مجموعة من أساتذة الكلية في رئاسة وعضوية لجانه الإدارية والعلمية وفي جلساته طيلة مدة انعقاده.

 

وقدم الدكتور نزار عبد اللطيف الأستاذ في كلية الطب – جامعة بغداد رئيس المؤتمر استعراضا لمسيرة الرابطة خلال سنواتها ال ١٠ الماضية وما حققته من إنجازات ومساهمات علمية وتوعوية شملت مقدمي الخدمة الطبية والصحية، فضلاً عن المرضى على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

 وتضمن المؤتمر (٨) جلسات علمية و(٧) ندوات و(٣) ورش عمل شارك فيها أكثر من ٤٥ متحدثا من داخل العراق وخارجه، وشكل كرنفالا علميا كبيرا إذ بلغ عدد الحضور ٤٣٩ طبيبا من المهتمين في صحة العظام والمفاصل من كافة ارجاء العراق.

 

 كما شهدت أعمال المؤتمر الذي تميز هذا العام بمشاركة مجموعة من طلبة كليات الطب في جلساته العلمية بتقديم أخر المستجدات في حقل الاختصاص، ومناقشة واقع طب المفاصل والروماتيزم في بلدنا العزيز وأهم احتياجاته والخطط الطموحة لتلبية هذه الاحتياجات.

Comments are disabled.