تعزيزاً لمبادئ تنمية الوعي الصحي في الأوساط المجتمعية شارك عدد من التدريسيين في كلية الطب جامعة بغداد بوقائع المؤتمر الدولي الخامس الذي نظمته الجمعية العراقية لارتفاع ضغط الدم المنعقد في بغداد- فندق بابل للفترة ١٧-١٨ تشرين الثاني ٢٠٢٢.

 

ومثل الكلية في أعمال المؤتمر وجلساته العلمية عدد من أساتذة الطب ومنهم الأستاذ الدكتور نجيب حسن محمد رئيس فرع الفيزيولوجي شارك كرئيس جلسة وكمحاضر لمحاضرته الموسومة (أهمية جهاز الضغط المتنقل ولمدة ٢٤ ساعة في التشخيص والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم الشرياني).

 

وكذلك شارك كلاً من الأستاذ الدكتور محمد وهيب سلمان أختصاصي الأمراض الباطنية والتنفسية، والأستاذ الدكتور حسن علي فرحان أختصاصي الأمراض القلبية وقسطرة الشرايين، والأستاذ الدكتور علي جاسم هاشم الساعدي أختصاصي أمراض الكلى والمجاري البولية، والأستاذ المساعد الدكتور علاء الدين سهام ناجي أختصاصي أمراض الدم.

 

وتناولت محاضرات تدريسي الكلية مواضيع طبية عن ارتفاع ضغط الدم الشرياني وبائية المرض وأسبابه وأنتشاره بين المرضى العراقيين، والتي تؤدي في الغالب إلى الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية والفشل الكلوي.

 

وشهدت وقائع المؤتمر حضور ومشاركة عدد كبير من الباحثين والأطباء الاختصاص في أمراض القلب من العراق والدول العربية. ويشار إلى أن الجمعية العراقية لارتفاع ضغط الدم يترأسها الأستاذ الدكتور غازي فرحان حاجي اختصاصي أمراض القلب وقسطرة الشرايين والتدريسي في فرع الطب الباطني بكلية الطب جامعة بغداد.

Comments are disabled.