أقامت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع وحدة مجلة كلية الطب جامعة بغداد ورشة علمية بعنوان ” آلية التقديم والتقييم الإلكتروني الخاص بنظام (OJS) لمجلة كلية الطب) بحضور الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني عميد الكلية.

 

ونظمت الورشة العلميةعلى قاعة الكندي في الكلية يوم الأربعاء الموافق السادس عشر من تشرين الثاني الجاري، وقدمت محاضراتها من قبل كلاً من الأستاذ الدكتور محمد معروف العاني رئيس هيئة تحرير مجلة كلية الطب والأستاذ الدكتور سعد داخل فرحان مدير تحرير المجلة والمدرسة المساعدة سارة محمد عبد الله التدريسية في اختصاص علوم الحاسبات والسيدة بتول خزعل جعفر.

 

وتضمنت الورشة للتعريف بنظام إدارة المجلات المفتوح ( OJS) Open Journal System والمتضمن آلية التسجيل والتقديم وتقييم البحوث في المجلة عن طريق ذلك النظام، وكذلك مناقشة اهداف المجلة، ودراسة الحلول الممكنة للسعي الى دخول المجله إلى المستوعبات العالمية  Scopus .

 

وأوصت الورشة بضرورة حث التدريسيين من أساتذة الكلية على نشر البحوث  وتقييمها  في مجلة كلية الطب من خلال النظام الالكتروني للمجلة . 

 

وفي ذات السياق، يشار إلى أن هيئة تحرير مجلة كلية الطب جامعة بغداد، أقامت ورشة عمل ناقشت متطلبات دخول المجلة إلى المستوعبات العالمية من خلال برنامج الزووم، يوم الرابع من تشرين الثاني الجاري، وذلك بمناسبة صدور العدد الثالث من المجلة لعام 2022، وحاضر فيها اعضاء من هيئة التحرير، بحضور السيد عميد الكلية وعدد من الأعضاء الدوليين ونخبة من الأكاديميين المتخصصين في المجالات الطبية.

Comments are disabled.