شاركت المدرسة المساعدة إيلاف عايد جبر مسؤولة وحدة أبن سينا للتعليم الإلكتروني في كلية الطب جامعة بغداد في الدورة التدريبية الثالثة المقامة في لبنان – بيروت للصف المعكوس كجزء من مشاريع FSPI تسريع التحول الرقمي في التعليم العالي بمنطقة الشرق الاوسط للفترة من 20-27/8/2022.

 

وتعنى الدورة التي تمت برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع السفارة الفرنسية ومشاركة عدد من الجامعات العراقية إلى تسريع عملية التحول الرقمي في التعليم العالي بمنطقة الشرق الأوسط .

 

وتضمنت الدورة سلسلة من ورش العمل التي تناولت الفصل المعكوس بمميزاته وانماطه وتحدياته، وعوامل نجاحه والموارد والأنشطة المستخدمة فيه، وإمكانية تصميم معايير لتقييمه، فضلا عن ورشتين  في الموارد التعليمية مفتوحة المصدر OER وتصميم أنظمة التعلم. كما اطلع الفريق على أنظمة تعليم وموارد تعليمية مفتوحة المصدر تم اعتمادها في الجامعات العربية.

 

كما عقد فريق جامعة بغداد اجتماعاً مع الهيئة المنسقة للوكالة الجامعية للفرنكفونية تضمن مناقشة الأدوار المطلوبة من أعضاء الفريق والمتضمنة تدريب (240) أستاذ من ملاك الجامعة كحد أدنى على تطبيق إستراتيجية الصف المعكوس ورفع سيناريوهات التدريب وتصميم المحتوى العلمي للمحاضرات على منصة الوكالة كموارد تعليمية.

 

وكذلك شهد الاجتماع مناقشة المنحة المقدمة من الوكالة الفرنكوفونية لجامعتنا والمتضمنة تجهيز الجامعة بمعدات وبرامج أستوديو لتصوير واعداد المحاضرات الإلكترونية لتكوين موارد تعليمية خاصة بالجامعة، فضلا عن الاتفاق على تسمية موعد مبدئي لدورة تدريبية لاحقة خاصة بالسيرفرات وأنظمة التعلم مفتوحة المصدر.

Comments are disabled.