الدكتورة هيفاء سلمان الحديثي تشارك في عضوية لجنة مناقشة دكتوراه في اختصاص هندسة الطب الحياتي بجامعة النهرين

شاركت الدكتورة هيفاء سلمان الحديثي أستاذة المناعة السريرية في كلية الطب جامعة بغداد في عضوية لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه في اختصاص هندسة الطب الحياتي بكلية الهندسة جامعة النهرين.

 

وحملت أطروحة الدكتوراه الموسومة عنوان (نظام لقياس مستوى السكر في الدم بالاعتماد على تقنيات بصرية وضوئية)، للطالبة لينا نصير قاسم حمودي.

 

وترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور عمر فاروق عبد الرشيد المساعد العلمي لرئيس جامعة النهرين، وإشراف كلاً من الأستاذ الدكتور جمال عبد الجبار حسن والأستاذة المساعد الدكتورة أنس قصي هاشم من قسم هندسة الطب الحياتي في جامعة النهرين.

 

 كما ضمت عضوية اللجنة أيضاً كلاً من الأستاذ الدكتور زياد طارق محمود من قسم هندسة الطب الحياتي في جامعة النهرين، والأستاذ المساعد الدكتور نصير عبود عيسى من قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة النهرين، والأستاذة المساعدة الدكتورة هالة عبد الغني زغير من كلية الطب في الجامعة المستنصرية.

 

تهدف الدراسة إلى استعمال تقانة جديدة ولا تحتاج إلى سحب عينة من دم المريض وذلك باستعمال ترددات ضوئية وبصرية تتحسس لمستوى السكر في الدم، وتوصلت الباحثة فيها إلى نجاح التجربة وإمكانية تطويرها مستقبلا للمرة الأولى في العراق.

Comments are disabled.