أستقبل السيد عميد كلية الطب جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي الطالبة أروى إبراهيم طالبة المرحلة الثالثة في كلية الطب جامعة مانشستر البريطانية يوم الأحد الموافق 26 حزيران الجاري.

 

وتهدف الزيارة التي تأتي في إطار تفعيل التبادل المشترك بين الكليات الطبية إلى الإطلاع على مستوى التعليم الطبي والخدمات الصحية المقدمة للمرضى والتي سيتم في نفس الاطار ارسال عدد من طلبة الكلية للتدريب الصيفي في جامعتي برستول وليستر البريطانية بعد انتهاء الامتحانات النهائية.

 

والتقت الضيفة الزائرة بمديرة شعبة التسجيل في الكلية الدكتورة سماره موفق واطلعت على التغيير الحاصل بالنظام التعليمي بعد تبديل المناهج الى النظام التكاملي ومدى إستفادة الطلبة والمقارنة بين مخرجات النظام القديم والحديث.

 

كم نظم مجموعة من طلبة المرحلة السادسة في الكلية جولة للطالبة في أروقة الكلية للتعرف على معالمها والتي أبدت  اعجابها بمبنى عمادة الكلية الأثري الذي يعود تاريخ تأسيسه لعام 1927 م .

 

وقام الطلبة باستضافة الطالبة والحوار معها عن الامتحانات النظرية، وتجربة الامتحان التقويمي الوزاري، وامتحان الأوسكي ومقارنتها مع جامعة مانشستر، فضلاً عن مناقشة التغيير الذي حدث في نظام التعليم في الكلية، وأبرز الأيجابيات لهذا التغيير وطرق تطويره بإشراك الطلبة فيه بشكل فاعل.

 

وتطرق الحوار أيضاً إلى التغذية الراجعة (feedback) والتعلم الانعكاسي (reflective learning) في تطوير التعليم، وتم تبادل الافكار والخطط المستقبلية من اجل تطوير عملية التعليم الطبي في العالم العربي.

 

Comments are disabled.