الدكتور بريسم يؤكد خلال زيارته للمشاريع قيد الانجاز ” اهتمام ودعم رئيس جامعة بغداد لكلية الطب.. وهي ذات أولوية في حملات الأعمار.. كونها تشكل العلامة الفارقة في جامعة بغداد والتراث الطبي العراقي “.  

 

أكد الدكتور حاتم خليفة بريسم مدير قسم الأعمار والمشاريع في جامعة بغداد خلال زيارته لكلية الطب صباح يوم السادس عشر من حزيران الجاري على عراقة الكلية وأهميتها التاريخية في المسيرة الطبية العراقية منذ تاريخ تأسيسها وإلى يومنا الحاضر.

 

وبين السيد مدير قسم الأعمار والمشاريع خلال حديثه اثناء جولته الميدانية برفقة السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي والسيد معاون عميد الكلية للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني على اهتمام ودعم السيد رئيس جامعة بغداد المحترم الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي للكلية والتأكيد على أن تراعي مشاريع إعادة التأهيل للبنى التحتية التراث المعماري للكلية وخصوصيتها التاريخية المنفردة بها على مستوى الجامعات العراقية.

 

وأوضح بريسم أن القسم الهندسي للجامعة يعمل وبشكل متواصل مع عمادة كلية الطب من أجل إتمام عملية الأعمار بالشكل الأمثل، وذلك عن طريق استعمال الطرق الهندسية للمباني القديمة للحفاظ عليها وتحسين البنى التحتية لها وللمرافق العلمية والخدمية فيها، والذي يسهم أثره بشكل ايجابي على الأسرة الاكاديمية ومنتسبي هذه المؤسسة الأصيلة وطلبتها الكرام.

 

وجدير ذكره أن الإدارة الرشيدة في جامعة بغداد وكلية الطب كان لها الأثر البالغ في تحسين معالم هذا الصرح الطبي العراقي الشامخ الذي تقادم زمن بنيانه وتعاني معظم المباني فيه الإهمال والنسيان فيما مضى، واليوم تشهد حملة جبارة للأعمار قادتها أيادي خيره وعقول نيرة ترنو ببصرها وبصيرتها النافذة لتصل لمستقبل أفضل للأجيال القادمة من أطباء العراق… وتستمر رحلة الأعمار لتصل اليوم لمبنى فرع التشريح في الكلية.

Comments are disabled.